Menu
وفد من الرابطة العالمية للكليات المتخصصة في إدارة الأعمال (AACSB) يزور جامعة الأمير محمد بن فهد
Print this Page       Instagram

استقبلت جامعة الأمير محمد بن فهد وفداً أكاديمياً رفيعاً من الرابطة العالمية للكليات المتخصصة في إدارة الأعمال (AACSB) بهدف الاطلاع على برامج الكلية والتحضيرات من قبل كلية إدارة الاعمال لتقديم كافة برامج الكلية الى الرابطة العالمية لإعتمادها من قبل الرابطة. وقد ضم الوفد كل من الدكتور تماثي مسقان و الدكتور جورج نجار

وتعرف الوفد خلال هذه الزيارة على الأقسام الأكاديمية للكلية وبرامجها إضافة إلى شرحاً عن التحضيرات من قبل كلية إدارة الاعمال لتقديم كافة برامج الكلية الى الرابطة العالمية للكليات المتخصصة في إدارة الأعمال (AACSB) وانضمامها إلى 755 جامعة مرموقة حول العالم. حيث ان نسبة الجامعات التي حصلت على هذا الاعتماد لا تتجاوز 5% من إجمالي الجامعات في جميع أنحاء العالم.

كما استعرض عميد الجودة والاعتماد الأكاديمي د. مالك صالح مع الوفد ضوابط التقييم والأعتماد الأكاديمي والخطة الإستراتيجية وما تقوم به الجامعة من أنشطة في مجال التطوير الأكاديمي المستمر.

من جانبه أعرب د. محمد الملحم بائب مدير الجامعة عن سعادته بهذه الزيارة مشيراً إلى حرص الجامعة على أن تكون مخرجاتهم التعليمية ذات جودة عالية. وأوضح الدكتور الملحم أن الجودة أصبحت مطلباً وطنياً في جميع المجالات خصوصاً في العملية التعليمية التي من شأنها أن تنتج كوادر وطنيةً مميزةً وذات جودة عالية تنعكس على خدمة الوطن في شتى المجالات.

كما أعرب الوفد عن مدى إعجابه بما تحققه جامعة الامير محمد بن فهد من تطور في العملية الأكاديمية وسرعة تميزها و تميز خريجي الجامعة. و اضاف الوفد ان ما يميز برامج كلية إدارة الاعمال اعتمادها على دراسات علمية ومعرفية تهدف في مجملها إلى تأهيل الطلاب علمياً وعملياً.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الجامعة للحصول على الأعتماد الدولي من العديد من المنظمات الأكاديمية الكبرى ، حيث تهدف الجامعة من خلال هذه الإعتمادات الإكاديمية إلى التطوير المستمر لعملية التعليم، ورفع مستوى الجودة لخريجيها لتحقق بذلك الرؤية التي رسمت لها سعياً لتحقيق أهدافها.