القائمة
عن الجامعة > العمادات > عن عمادة شؤون الطلاب
عن عمادة شؤون الطلاب

الرؤية

يلعب قسم شؤون الطلاب دورًا داعمًا في مساعدة جامعة الأمير محمد بن فهد على أن تكون جامعة مرتكزة على التعليم يقوم القسم بإعداد أنشطة دمج المناهج للطلاب مُعدة خصيصًا لمساعدتهم في اتقان الكفاءات الست المميزة بالجامعة. يوفر القسم خدمات في تقديم الاستشارات والرعاية الصحية والخدمات المهنية في إطار دعمه لنجاح الطلاب. يشجع القسم أيضًا الطلاب على القيام بدور رئيسي في تطوير الأنشطة والمؤسسات، ويسعى بكد إلى إشراك الطلاب في طرق أخرى يتسنى من خلالها تحسين كفاءات التفكير النقدي وحل المشكلات والعمل الجماعي.

الرسالة

تتمثل مهمة قسم شؤون الطلاب في تعزيز تطور الطلاب وتعلمهم من خلال تقديم برامج وخدمات عالية الجودة تُحسن من التجارب التعليمية للطلاب وتؤهلهم أن يكونوا أعضاء مساهمين في مجتمع عالمي.

الأهداف

  • السعي إلى إيجاد طرق لإشراك الطلاب في البرامج والأنشطة الجامعية.
  • إعداد برامج وإستراتيجيات تدعم تجربة التعلم في الفصل الدراسي وتعزز من مستوى إنجاز الطلاب في الكفاءات الأساسية الست: التواصل والكفاءة التقنية والتفكير النقدي وحل المشكلات والكفاءات المهنية والقيادة والعمل الجماعي.
  • توفير سبل متنوعة تساعد الجامعة على تحقيق هدفها في تحويل الطالب إلى "شخص متكامل"، مع احترام الثقافة والقيم السعودية، واحترام الشخص لذاته وللآخرين.
  • إقامة شراكات مع شركات ووكالات سعودية من أجل تقديم التوجيه للطلاب عند الالتحاق بالجامعة، بالإضافة إلى إعداد فترات تدريبية وتوفير وظائف عمل/ دراسة وفي النهاية وظائف مهنية لخريجي الجامعة.
  • العمل بحرص لضمان حصول طلاب الجامعة على الرعاية الصحية الجيدة، وحثهم على الحفاظ على اللياقة البدنية والذهنية، والتي تُعد سمات إيجابية للمهنيين الذين يقدموا إسهامات كبيرة إلى مجتمعاتهم.
إقرأ هذه الصفحة بلغات أخرى ( Translated By "External Resources" )