القائمة
المرافق

تم تصميم الحرم الجامعي بعناية فائقة من أجل توفير المرافق الضرورية لمجموعة كاملة من الخدمات الطلابية والأكاديمية بطريقة تبرز القيم الثقافية والدينية للمملكة وتحافظ عليها. ومن أجل تحويل رؤية الجامعة ومهمتها إلى حقيقة ملموسة، فقد نجح المهندسون المعماريون في إعداد صورة معمارية مميزة وفريدة للجامعة. يتضمن تصميم الجامعة منشآت تم تصميمها وتنفيذها بشكل خاص من أجل توفير مساحات جذابة ومبهرة. تُسهم الساحات وممرات المشاة بالجامعة في تسهيل حركة الطلاب في جميع أنحاء الجامعة. يعتمد مفهوم التصميم الكامل على وجود رغبة في تسهيل وتشجيع وتعزيز البيئة التعليمية التفاعلية بالجامعة.

يتم تقسيم الحرم الجامعي بشكل منهجي إلى مرافق خاصة للطلاب من الذكور والإناث. يتضمن الحرم الجامعي للذكور مرافق أكاديمية لتعليم الذكور في كليات الهندسة وإدارة الأعمال وكلية الهندسة وعلوم الحاسب وكلية الآداب والعلوم. كما يتضمن أيضًا مرافق لتعليم الذكور في المرحلة التمهيدية والمنهج الأساسي للجامعة.

يوجد المبنى الإداري للجامعة في الجزء المخصص للذكور بالحرم الجامعي.

يتضمن الحرم الجامعي للإناث مرافق أكاديمية لتعليم الإناث في كليات إدارة الأعمال والهندسة وعلوم الحاسب والآداب والعلوم، إضافة إلى قسم التصميم الداخلي. كما يتضمن أيضًا مرافق لتعليم الإناث في البرنامج التمهيدي والمنهج الأساسي للجامعة.

يتسنى للطلاب من الذكور والإناث في مركز الحرم الجامعي الوصول إلى مداخل منفصلة للحصول على الخدمات الغذائية من مقصف الجامعة. كما يمكنهم أيضًا الوصول إلى مداخل خاصة للحصول على المعلومات المتاحة في مركز موارد التعلم (LRC) بالجامعة. ويوجد داخل هذا المركز قاعات وأماكن ومكاتب معلومات/ تدوير خاصة بكل جنس، فضلاً عن مجالات الدراسة الخاصة.

يوفر مركز موارد التعلم مساحة مركزية جذابة تشجع على القراءة والتفكر والدراسة فضلاً عن الأنشطة التعليمية الجماعية والفردية. وعندما تصل الجامعة إلى مرحلة التشغيل الكامل، سيتضمن المركز مجموعة متنوعة من الكتب تصل إلى 75,000 تقريبًا. كما سيوفر المركز أيضًا خدمات إثراء تعليمية في مهارات الرياضيات والقراءة والكتابة والدراسة من أجل ضمان نجاح الطلاب في المنهج التعليمي القائم على التعلم بالجامعة.

يحتوي الحرم الجامعي الأكاديمي الرئيسي أيضًا على مرافق رياضية. ومن المقرر مستقبلاً إنشاء مساكن للطلاب على قطعة أرض قريبة.

قاعة المحاضرات

تُعد قاعة المحاضرات الرئيسية بالجامعة أحد أكبر قاعات المحاضرات في الإقليم الشرقي. ويتوفر في هذه القاعة أحدث التقنيات ووسائل العرض.
فيما يلي بعض مزايا هذه القاعة:
  1. السعة: أكثر من 1452 مقعدًا
  2. التجهيزات:
    • يتم تحكم في كافة أنظمة الإضاءة و الصوت والفيديو من خلال غرفة تحكم عن طريق لوحة تعمل باللمس.
  3. لدينا أحدث شاشة عرض:
    • شاشة رئيسية واحدة LED ملونة بالكامل بحجم 45.473م2
    • تحتوي القاعة على شاشتين جانبيتين ملونتين بالكامل LED بحجم 22.02
  4. وبالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على وحدة اتصال متعدد النقاط (MCU) لنظام مؤتمرات الفيديو تربط كافة المواقع بالجامعة.
  5. كما يوجد نظام لافتات رقمي يغطي الموقع بالكامل.
  6. بث حي للفعاليات المباشرة.
يتوفر لدينا قاعتين للمحاضرات أحدهما في الحرم الخاص بالذكور والأخرى في الحرم الخاص بالإناث.
يتوفر بكلتا القاعتين أنظمة للصوت والفيديو والإضاءة.
  • تبلغ سعتهما 183 مقعدًا
  • يوجد بهام أنظمة لمؤتمرات الفيديو
  • يبلغ حجم شاشة العرض 3*4
  • كما يوجد نظام لافتات رقمي يغطي الحرمين
  • يُعقد بالحرمين كافة الفعاليات ذات الصلة بالأنشطة الجامعية.
إقرأ هذه الصفحة بلغات أخرى ( Translated By "External Resources" )