القائمة
الكليات > البرنامج التحضيري > عن البرنامج التحضيري
عن البرنامج التحضيري
من أجل تلبية معايير القبول العالية لبرامج جامعتنا، تقدم جامعة الأمير محمد بن فهد برنامج دراسة غير معتمد للطلاب الذين يحتاجون تمهيدًا إضافيًا في اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات التعلم. ويتوقف القرار بشأن ما إذا كان ينبغي للطالب إكمال البرنامج التحضيري من عدمه على نتائج اختبارات تحديد المستوى التي يديرها أعضاء هيئة التدريس.

الغرض

يبدأ البرنامج التحضيري بالتحول من المدرسة الثانوية إلى صرامة برنامج الكلية في جامعة الأمير محمد بن فهد. وفوق ذلك يسهل عملية تحول الطلاب إلى أعضاء مجتمع حيوي فكري يركز على الأهداف يستخدمون مهارات واستراتيجيات أكاديمية متنوعة وفعالة ويلتزمون بعملية التعلم. ورغم أنه لا يحمل أي اعتماد أكاديمي، يضع هذا البرنامج المكثف أساسًا أكاديميًا مهمًا - لا سيما في اللغة الإنجليزية - والذي يكون ضروريًا للطلاب لتحقيق النجاح في برامج الدرجات بجامعة الأمير محمد بن فهد

تسلسل المواد

ترتكز مواد البرنامج التحضيري على بعضها البعض بالتسلسل. بمعنى أنه يجب على الطلاب استيعاب موضوع الدراسة والمهارات والاستراتيجيات والمواقف التحليلية للفصول الدراسية ذات المستوى الأدنى قبل أن يمكنهم المشاركة بنجاح في الفصول الدراسية ذات المستوى الأعلى والاستفادة منها.

أهداف البرنامج

  • الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) - تجهيز الطلاب لتحقيق النجاح في بيئة انجليزية متوسطة بجامعة الأمير محمد بن فهد من خلال تنمية مهارات اللغة الإنجليزية القوية في القراءة والكتابة والتحدث والاستماع الأكاديمي.
  • الرياضيات - تعزيز فهم الطلاب للرياضيات باللغة الإنجليزية وكذلك إعدادهم لدراسة الرياضيات على مستوى الكلية.
  • مهارات الدراسة واستراتيجيات التعلم 1 - تطوير الطلاب ذوي التوجه المستقل والتحفيز الذاتي والقدرة على التحليل والذين يمكنهم توظيف مجموعة متنوعة من مهارات واستراتيجيات التعلم الفعالة في المواد الأكاديمية التي يدرسونها.
  • مهارات الدراسة 2 - التركيز على تنمية المهارات التقنية اللازمة للنجاح في برامج الدرجات.

يجب على الطالب الذي يخرج من البرنامج
  • اجتياز اختبار خروج PAEE (اختبار الخروج المتقدم التمهيدي) على أن يكون الحد الأدنى لمتوسط الدرجات 70 بحيث لا تقل درجات الكتابة عن 20.
  • إكمال الأعمال الفصلية على نحو مرضٍ على أن يكون الحد الأدنى للمتوسط 70%
  • إكمال واجتياز مهارات الدراسة بقسميها
  • إكمال واجتياز مواد الرياضيات المناسبة للتخصص المنشود
إرشادات الخروج الناجح من البرنامج التحضيري
إقرأ هذه الصفحة بلغات أخرى ( Translated By "External Resources" )