القائمة
نظرة عامة
ستعمل كلية الهندسة بجامعة الأمير محمد بن فهد على اختيار الطلاب الأكثر تميزًا و المواضبة على تقديم التوجيه والإرشاد لهم فترة الدراسة ومن ثم تخريج مهندسين مؤهلين يتسنى لهم المنافسة ويحظون بشهرة وتقدير في المجتمعين المحلي والعالمي. ومن أجل دعم تحقيق هذه المهمة، سيتم تنفيذ برنامج انتقاء دائم ونشط لاستقطاب أعضاء هيئة التدريس والموظفين المعروفين عالميًا ليس فقط بخبراتهم الكبيرة فحسب، بل أيضًا بقدرتهم على نقل المهارات اللازمة للغاية للعمل في بيئة عمل تنافسية.

تتكون كلية الهندسة بجامعة الأمير محمد بن فهد من الأقسام الأكاديمية التالية:
  • قسم الهندسة المدنية
  • قسم الهندسة الكهربائية
  • قسم الهندسة الميكانيكية

سيتم إعداد البرامج الهندسية للمستوى الأساسي من أجل تعريف الطلاب بالمبادئ الأساسية التي تُعد قاعدة للهندسة والممارسات الهندسية. ستحتوي كافة المناهج الهندسية على مواد المناهج الأساسية المُعدة من أجل تطوير قاعدة قوية في الرياضيات والكيمياء والفيزياء مع خلفية عامة في العلوم الاجتماعية والسلوكية. وبناءً على هذه الخلفية، ستوفر المواد الهندسية إمكانية لتطبيق المبادئ الأساسية وتحليل الأنظمة الهندسية. سيوفر عنصر التصميم الهندسي بالمنهج في كافة مجالات التخصص لطلاب كلية الهندسة الطرق والتقنيات اللازمة لحل المشكلات التكنولوجية في المجتمع.

كما سيتم توفير مرافق المختبرات بكلية الهندسة من أجل تيسير عملية التعلم. وفي هذه المختبرات، سيتسنى للطلاب التعرف على الأدوات والإجراءات والعمليات المتبعة في هذه الصناعة. وبالإضافة إلى ذلك، ستتوفر مختبرات الحاسوب كي يستخدمها الطلاب خلال دراستهم. سيتعين على جميع الطلاب أن يكون لديهم جهاز حاسوب محمول خاص بهم.
إقرأ هذه الصفحة بلغات أخرى ( Translated By "External Resources" )