القائمة
Home > Study @ PMU > Registration Office > Final Exam Policy
سياسة الاختبارات النهائية

الاختبارات

يتم نشر جداول الاختبارات النهائية والمشتركة من خلال مكتب أمين السجل قبل أسبوع الاختبار. إذا كان من المقرر أن يؤدي الطالب أكثر من اختبار في يوم واحد، أو كان هناك ثمة تعارض مع اختبارات مشتركة، فيجب حينئذ على الطالب إخطار مكتب أمين السجل في غضون الفترة المحددة لذلك لإجراء التعديلات الضرورية. 

تعليمات عامة

  1. لن يتم قبول أي طالب في أي اختبار دون بطاقة الهوية الخاصة بجامعة الأمير محمد بن فهد. يتعين على الطلاب الذين فقدوا بطاقات هويتهم أو نسوها التوجه إلى مكتب بطاقات الهوية للحصول على تصريح أو استخراج بدل فاقد ليتسنى لهم حضور الاختبار.
  2. لا يُسمح باصطحاب الهواتف الجوالة أو حقائب الظهر أو أي أنواع أخرى من الحقائب أو الكتب أو المفكرات إلى غرفة الاختبار، ويُعد وجود مثل هذه المتعلقات في حوزة الطالب أثناء أداء الاختبار انتهاكًا لسياسات الاختبارات بجامعة الأمير محمد بن فهد. سيُطلب من الطالب وضع هذه المتعلقات داخل غرفة الاختبار في منطقة يحددها المراقب. سيتم على الفور مصادرة أي هواتف جوالة و/ أو أجهزة ذكية تُوجد في حوزة أي طالب خلال الاختبار حتى وإن لم تكن قيد الاستخدام، وستدون ملاحظة بذلك على ورقة الاختبار لإجراء المزيد من التحقيقات.
  3. يُحظر استخدامات النظارات الشمسية داخل غرف الاختبار
  4. يُمنع منعًا باتًا التحدث أو التعليق أو أي نوع من التواصل المباشر أو غير المباشر بين الطلاب.
  5. من المتوقع أن يلتزم الطلاب التزامًا صارمًا بتعليمات المراقب في جميع الأوقات، دون مناقشة أو تعليق أو أي نوع من الإزعاج للآخرين
  6. يجوز للمسؤولين بجامعة الأمير محمد بن فهد التحقق من بطاقات هوية الطلاب خلال فترة الاختبار
  7. لا يُسمح للطلاب بمغادرة قاعة الاختبار قبل مرور نصف الوقت المخصص للاختبار (إذا كان الوقت المخصص للاختبار ساعتين، فلن يسمح المراقب للطلاب بالمغادرة قبل مرور ساعة واحدة)
  8. لا يُسمح للطلاب الذين يأتون متأخرين عن موعد الاختبار حضور الاختبار بعد انصراف أي طالب (أي بعد مرور نصف الوقت)، ولا يوجد وقت إضافي لأي طالب متأخر
  9. يتعين على الطلاب تقليل الإزعاج للمراقب والطلاب الآخرين بقاعة الاختبار إلى أدنى درجة ممكنة، ويُسمح لهم فقط برفع أيديهم إذا كان لديهم سؤال، ولا يُسمح لهم بنداء المراقب أو التحدث مع أي طالب آخر أو سؤاله.

سيتم تدوين ملاحظة في ورقة إجابة الطلاب غير الملتزمين بتلك التعليمات لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

إقرأ هذه الصفحة بلغات أخرى ( Translated By "External Resources" )