القائمة
الموارد البشرية > ثقافة المملكة العربية السعودية
ثقافة المملكة العربية السعودية
ثمة جوانب حياتية عديدة هنا مختلفة تمامًا عن البلاد والثقافات التي كنت تعيش فيها مسبقًا. إننا نعتقد أن الخطوة الأكثر أهمية في تغيير حياتنا في المملكة العربية السعودية هي معرفة بعض العادات والقوانين. وبعد ذلك ستنعم بالراحة في بيئتك الجديدة. وبمجرد أن تصبح على دراية بالاختلافات الثقافية، ستكون الحياة ممتعة هنا.
فيما يلي بعض "الأوامر والنواهي" المقترحة من أجل تحقيق راحتك ورفاهيتك.

يُرجى الالتزام بما يلي…..

يجب أن يكون عقلك متفتح تجاه الاختلافات الثقافية والاجتماعية التي تلاحظها. يجب أن تتمتع بالمرونة والانفتاح تجاه التغيير. عليك دومًا تقدير التجارب الجديدة. عليك قبول تحديات العيش في دولة رائعة وعريقة ولديها تاريخ غني ومثير.
  • حاول تعلم اللغة العربية واستخدامها.
  • حافظ على مرونتك وحاول التكيف مع العادات المحلية. على سبيل المثال:
  • الزي: يجب أن ترتدي النساء ملابس محافظة وفضفاضة. إذا أحسست بشعور أفضل عند ارتداء العباءة, فيمكنك حينئذ فعل ذلك. - رمضان: شهر إسلامي مقدس يمتنع فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس. يُرجى احترام هذه الشعيرة الدينية بالامتناع عن الطعام ومضغ العلقة والشرب أو التدخين في الأماكن العامة أثناء النهار.

يُرجى الامتناع عما يلي……

  • محاولة فرض القيم الغربية على المجتمع السعودي. لا تتوقع أن تكون الحياة مماثلة تمامًا لما هو في موطنك الأصلي.
  • تصوير الأشخاص أو أي مناطق تمس بالأمن القومي مثل المطارات والمنشآت العسكرية ومصافي التكرير.

العادات العربية التقليدية

تسود حالة من الاحترام ومراعاة عادات ومعتقدات الآخرين في المملكة العربية السعودية كما هو الحال في أي مكان آخر. يتميز السعوديين بأنهم أشخاص ودودين ولطفاء ويتوقعون من الآخرين أن يكونوا كذلك.

بعض المقترحات

عليك حفظ اسم وأرقام هواتف المؤسسة التي تعمل بها (صاحب العمل) بشكل صحيح أو اسم المؤسسة التي يعمل بها الزوج (صاحب العمل). معرفة الأسماء والأرقام والمواقع الخاصة بمدارس أطفالك بشكل صحيح.
  • التأكد من أن أطفالك على دراية باسم المجمع الذي تعيش فيه ورقمه، وكذلك رقم هاتفك، بالإضافة جار موثوق به في حالة الطوارئ. يحظى هذا بأهمية خاصة لملف معلومات الطوارئ في مدرسة طفلك.
  • يكون الجهد الكهربي في المملكة العربية السعودية 110 فولت أو 220 فولت. لا بد من معرفة مستوى الجهد الكهربي المتاح لك واختيار الأجهزة وفقًا لذلك. راجع أنواع الأجهزة المختلفة، على سبيل المثال يوجد العديد من الأنواع المختلفة لأجهزة تسجيل الفيديو متاحة في المملكة. إذا كان لديك حاسب، فربما تقتضي الحاجة وجود منظم للجهد الكهربي. يوصى بشدة بتوفر واقي من التيار الشديد لأجهزة الحاسوب وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

تذكر أنت ضيف مدعو في المملكة العربية السعودية. لم تُجبر للحضور إلى هنا. تسري عليك القوانين المحلية. يجب أن تعرف أسرتك القوانين والعادات المحلية ذات الصلة من باب الحكمة والحذر


إقرأ هذه الصفحة بلغات أخرى ( Translated By "External Resources" )