اختتام أعمال المؤتمر الدولي للعمارة الذكية والمستدامة بجامعة الأمير محمد بن فهد
اختتام أعمال المؤتمر الدولي للعمارة الذكية والمستدامة بجامعة الأمير محمد بن فهد

اختتمت جامعة الأمير محمد بن فهد  اليوم الخميس  ٣٠ ابريل ٢٠٢٦، أعمال "المؤتمر الدولي للعمارة الذكية والمستدامة والمرونة الحضرية (SSAUR 2026)"، الذي نظمته كلية العمارة والتصميم، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين في التخطيط العمراني وتصميم المدن.
 
وشهد المؤتمر مناقشات واسعة حول مستقبل البناء وكيفية تصميم مدن قادرة على التكيف مع التغيرات البيئية والمناخية، وتوفير أسلوب حياة أفضل وأكثر أماناً للسكان، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.
 
وتطرقت الجلسات العلمية إلى أهمية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في تطوير مبانٍ ذكية وصديقة للبيئة، تسهم في تقليل استهلاك الطاقة ومواجهة التحديات البيئية، مع التأكيد على ضرورة دمج الأصالة والهوية العمرانية مع التصاميم المعمارية الحديثة.
 
ويأتي تنظيم هذا الحدث العلمي الدولي ليترجم التزام جامعة الأمير محمد بن فهد بدعم البحث العلمي والابتكار، والإسهام الفاعل في تقديم حلول هندسية وعمرانية مبتكرة، تساعد على تطوير بيئة حضرية مستدامة وترتقي بجودة الحياة في المدن.


Gallery